3230343134373930323638303530393039363433373534333930383830393334303137323030323930373330303037303735313734373235313537333230333330373738303738353239303637313434343237333430303035303235313937343731343239383138353637353032343234303033393230323733323531373333323338

طريقك لإحتراف لعبة ببجي مع أفضل النصائح وخاصة للمبتدئين

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


اليوم سوف أقدم لكم نصائح لكي تحترف لعبة ببجي
طبق هذه النصائح سوف تجد نفسك في حالة تطور أثناء لعبك 


مر عام وأكثر طفيفاً على صدور PUBG أو PlayerUnkown’s Battlegrounds للذين يحبون الإطالة، وهي لعبة تظنها طفيفة جداً للوهلة الأولى مثلما أغلب ألعاب الباتل رويال الأخرى لكنها مثال عملي على تلك الألعاب الأعمق والأعقد بكثير الأمر الذي تظهر، واللعبة، التي تُعد أصل العديد من الألعاب الأخرى المماثلة والمحبوبة، نالت شهرة وانتشار كبيرين رغم انتقال الكثير من اللاعبين مؤخراً للعبة Fortnite لحداثة الاخيرة وصعوبة الأولى وكونها لعبة مدفوعة وما زالت حتى الأن تعاني من تضاؤل في الـ Optimization ما يجعل أداءها سيء نوعاً ما على معظم الحواسيب الشخصية، إلا أن صدور نسخة مجانية خاصة بالمحمول حديثاً قد يُعادل الموازين.







لن نتحدث عن جماليات وميزات تلك اللعبة الرائعة بل سنتناول في هذا النص مجموعة شاملة من النصائح التي تشكل دليلاً للمبتدئين وأولئك الأكثر تقدماً في العبة، وسنقسمها إلى فئات نجمع المتشابهة فيما بينها حيث تَستطيع اختيار البدء من البداية أو الريادة فيها على الفور علّها تعاون اللاعبين الذين يجدونها عسيرة بشكل كبيرً، وربما يعود هذا لواقعيتها العالية وتعقيدها.
لكن قبل الغوص في التفاصيل يجدر بنا الحديث طفيفاً عن طريقة بدء ماتشات اللعبة بشكل عام، خاصة إذا كنت جديداً فيها أو تود الاطلاع عليها بشكل أفضل.



أسلوب عمل اللعبة
PUBG ليست لعبة اطلاق نار تقليدية، فالهدف هنا هو المكث على قيد الحياة وليس الحصول على أضخم قدر من القتلات kills -لنسمها على ذلك النحو- وفي الواقع يمكنك الفوز دون قتل أحد على الإطلاق رغم أن ذلك غير ممتع طبعا، لذلك ستحتاج لتكييف الاستراتيجية المخصصة بك بهذا النوع من الألعاب لتتوافق معها.







ولعل أهم ميزة وأكثرها عوز هي التخفي، فإن الكثير من اللاعبين الأعلى مستوى الذين يهدفون إلى الوصول للمراحل الأخيرة يعتمدون بيسر على تَخطيطات التخفي “المملّة” حتى حلول الموقعة الختامية في الجولة الأخيرة، وبما أن الجميع سيقتلون بعضهم بعضا على أي حال فلِمَ تعرض نفسك للخطر وتكون واحد من الضحايا سريعاً؟

لكن بالطبع القتال، فيما يتعلق للمبتدئين، أمر مهم وضروري ولن يمكنها الفوز بدونه، فأليات القتال في PUBG غريبة بعض الشيء ومعقدة وتحتاج إلى الإتقان، مثلما أن القضاء على بعض المنافسين في منتصف اللعبة هو الطريقة الأنسب لتطوير معداتك من مستوى مقبول إلى ممتاز، وهي ما سيساعدك في تجنب ومجابهة من يجدك خلال فترة اختبائك وترصّدك وتزيد فرص بقاءك حتى الخاتمة.









تسلسل اللعبة كما يلي
– بعد فترة الانتظار ستنطلق في الطائرة حيث تحتاج إلى اختيار موضع للهبوط، أعلاه صور توضح مقر تواجد المركبات والمعدات في الخريطتين وسنوفر صورة ثالثة حال صدور الخريطة الجديدة قريباً، لكنك بالتأكيد تريد تجنب المناطق المزدحمة مثل البلدات والمدن الكبرى وأن تجد مكاناً نائياً آمناً لنهب بعض الأسلحة والدروع دون التعرض للخطر.

– عقب ذلك وعندما تكون قد تجهزت أو تبدأ الدائرة في الاقتراب تصبح في وضع الانطلاق إلى الدائرة البيضاء، ويُفضل أطرافها، حيث ستحتاج إلى إيجاد نقاط آمنة للراحة والنهب والدفاع عن نفسك في الطريق، حتى يقل عدد اللاعبين المتبقين تدريجياً ويصل إلى 20 أو 25 لاعباً.

– عند تلك النقطة سيستخدم اللاعبون الباقون كل استراتيجياتهم وما جمعوه من الأشياء المفيدة في مطلع ومنتصف اللعبة في الموقعة النهائية حتى الوفاة، وهنا تأتي ضرورة الإرشادات أدناه.




نصائح المبتدئين

يمكن أن تشكل PUBG قاسية ومُكثّفة جدا، خاصة بالنسبة للمبتدئين، لذا إليك مجموعة متعددة من الأسس التي تفتقر إلى معرفتها -وبعض الأشياء المفيدة التي تساعد بشكل فعلي على التحكم بمجرى الموضوعات في وقتٍ مبكر- قبل أن نبدأ باستعراض التّخطيطات الأكثر دقة.

إليك 25 نصيحة لــتفوز في لعبة PUBG :

1- الاستراتيجية

تذكر أن اللعبة فكرتها قائمة على الناجي الأخير من أصل 100 لاعب في جزيرة وليس قتل أضخم عدد محتمل من المنافسين، حيث بإمكانك الفوز حتى لو قتلت المنافس الأخير ضدك فقط، واقتناعك بهذه الفكرة سيجعلك تحدد هدفك أولاً، ويُحدد من التهور بالتحركات خاصة في الأماكن الخطرة والمكشوفة.

وهناك الكثير من الرابحين في اللعبة يتبعون تخطيطية “المكث” حتى لو كانت مضجرة فيما يتعلق لآخرين، مثل الاختباء في القوارب على الشاطئ ، أو داخل قاعات نائية، أو في نفق سري، أو فوق الكوبري، حتى لا يعرض نفسه للخطر دون داعٍ.




2- اختيار مكان الانخافض

لا تهبط في مكان مفتوح، ولا مقر طفيف المباني، وإذا كنت تفضّل جمع الأسلحة ثم خوض معارك الاشتباك واتباع خطط معينة لنصب الكمائن للآخرين، فمن الأمثل الابتعاد عن الأماكن المزدحمة كالمصانع والمباني الغزيرة التي يهبط فيها الكثير من اللاعبين ويخوضون حروب شديدة من البداية.

أما إذا كنت من عشاق المجازفة والاشتباك المسلح من الطليعة فهذه الأماكن مناسبة لك، ايضاً من الأفضل ألا تهبط في أطراف الخريطة لأنك ستجد نفسك مضطراً إلى قطع مسافات طويلة، وذلك يعرضك للخطر سواء بسبب “الزون” الزرقاء أو بسبب تعرضك لمخاطر كمائن الآخرين.




3- اختيار الأسلحة

يفضّل لخوض حالة اشتباك داخل منزل أن تستخدم الأسلحة ذات المدى القريب، وفي الأماكن الأكبر أسلحة المدى المعتدل، ولا تستخدم القنص إلا للمدى البعيد خاصة أنه لا يتمتع بانصياع إرجاع التعبئة.




4- عنصر المفاجأة

إذا كنت مختبئاً في كوخ أو حجرة واقترب منها أحد، فهناك احتمال أنك تواجه لاعبين أذكاء يتوقعون تواجدك في ذلك المكان وقد جاؤوا إليك خصيصاً، وهنا ستكون معرّض لإلقاء عبوة ناسفة عليك، بالتالي أحياناً اتبع عنصر المفاجأة واخرج من المكان بسرعة لقتلهم لأنهم غير مستعدين لتلك اللحظة.





5- الركض

إذا كنت تريد الهروب من الدائرة الزرقاء “الزون” فحاول الركض والأسلحة كلها وراء ظهرك وليست في يدك، لأن الركض من دون أسلحة أسرع.




6- الأحذية

سرعة الجري حافياً أو مرتدياً حذاء بنفس المستوى، لكن السير حافياً أكثر هدوءاً من الحذاء، وهذا سيُقلل من إمكانية تحديد مكانك فيما يتعلق للآخرين.




7- ألوان الملابس

لا ترتدي ملابس ذات ألوان غامقة وفاقعة مثل الأسود والأحمر والوردي والبنفسجي، حاول ارتداء ألوان فاتحة لتخفيف احتمالية تمييزك كوْن الأرضية التي تلعب عليها ذات لون فاتح مثل السهول الخضراء وحقول القمح الصفراء.




8- الاختباء بين الأشجار

هناك العديد يعتقدون أن الاختباء في الأشجار الصغيرة كافٍ لتواريهم عن الأنظار لكن هذا غير دقيق، اللاعبون الأذكياء قد يكتشفوك بيسر خاصة من خلال الحركة ولون الأسلحة ولون الملابس.





9- أين أطلق النار؟

طلقة واحدة في الرأس ربما تكون كافية لقتل المنافس الخصم خاصة من سلاح قوي، ولو كان يرتدي خوذة فربما تتطلب ثلاث طلقات، لكن في بقية مناطق الجسم تحتاج لطلقات أكثر من  ذلك، فحاول إطلاق الرصاص على الدماغ.





10- لا تنس الأبواب

الأبواب في منازل اللعبة مقفلة، فإذا دخلت منزلاً وتركت الباب خلفك مفتوحاً فأنت تخبر المنافسين أنك داخل هذا المنزل، فلا تنس إقفاله خلفك.





11- الهروب من إطلاق الرصاص

إذا كنت تتعرض لإطلاق نار خاصةً من بعيد برصاص قناص ولا تعرف الرد عليه ومضطر للهروب، فلا تهرب على نحو مستقيم لأنك ستسهل عليه هامة تحديد الهدف، قم بالجري على نحو متعرض يميناً ويساراً لتكسر خطوط النظر حتى تختبئ خلف شجرة أو عقار أو الخروج من كل المكان.





12- اعداد الغنيمة

إذا رأيت لاعباً يُقتل أو حتى أنت قتلته بنفسك فلا تذهب لجمع أسلحته فوراً لأنك على الارجح تكون عرضة لرصاص أحدهم يُراقب ما حدث، بل انتظر فترة قصيرة لعل أحدهم يأتي لجمع الأسلحة ثم تباغته بالرصاص.





13- السيارات

تُستخدم لقطع مسافات هائلة بشكل سريع ، لكنها تستقطب قدراً هائلاً من لفت الأنظار بصوتها. استخدمها بحكمة.





14- استهداف السيارات

لا تكن متهوراً بافتتاح النار على المركبات لأن حرقها أو إصابة قائدها ليست عملية مبسطة بسبب سرعة حركتها، وهنا قد تضرُّ نفسك بتحديد مكانك.





15- الحرمان من المركبة

إذا كان هناك لاعب محاصر في بيت وتريد مثلاً حرمانه من المركبة، بإمكانك إطلاق النار على العجلات.





16- استراتيجية السباحة

حين تقطع نهراً لا تسبح وأنت على سطح الماء، بل اغطس تحت الماء حتى لا يراك واحد من، خاصة أنك لا تستطيع استعمال السلاح في الماء، لكن انتبه لأيقونة الرئتين وعملية التنفس حتى لا تفقد دماء.





17- الجسور

واحد من أخطر الأماكن، هناك الكثير ممن ينصب الكمائن لقتل الآخرين حتى لو كنت في مركبة، حاول عبور الجسر مبكراً في اللعبة أو السباحة من أدناه أو البحث عن قارب.





18- الزحف على العشب

هناك تصور نحو الكثيرين أن الزحف بين الأعشاب يجعلك تختفي كلياً، إلا أن ذلك يعتمد على لون الملابس، ومدى ابتعاد الخصم عنك، فكلما كان أبعد في موضع عال كان أسهل عليه تحديد مكانك خصوصا في حالة الحركة.





19- سلبيات الزحف

في بعض الأحيان الإبقاء في وضعية الزحف يفقدك عنصر المفاجأة للآخرين، كما أن الزحف يقيد منطقة التصويب وعدم مرونة في الدوران، ومن أخطر خلل ونقائص الحالة النائمة أن الرصاص من المنافسين غالباً يكون في الرأس وذلك يعني سرعة عالية في قتلك.





20- كمين الأسلحة

اترك أسلحة ومعدات طبية لا تحتاجها في القاعة لاستدراج المنافسين الذين سيعتقدون أن الموضع آمن بسبب تلك الغنائم المتروكة، وهنا تأتي فرصتك للانقضاء عليهم وتصنيع عنصر المفاجأة.





21- استكشف الغرف والأماكن

قبل دخول القاعات حاول استكشافها عن طريق تحريك الشاشة بالماوس، خاصة إذا كنت تصعد الدرج للطوابق العليا، فقبل إظهار رأسك قم بتحريك الشاشة لتستكشف المكان حتى تتجنب الكمين.





22- التشتيت

لو كان عدو غريم لك مختبئ خلف شجرة يترقب ظهورك ليقتنصك فقم بإلقاء عبوة ناسفة دخان بعيداً حتى تشتت انتباهه من ثم تتخذ خطوة أخرى.





23- لحظة الاختباء

إذا كنت مختبئاً خلف جدار أو شجرة وأيضاً منافس آخر يفعل نفس الأمر، فهنا كل واحد منكما يترقب للآخر غير صحيح، فاحذر أن تكشف نفسك بشكل عشوائي، واذا كشفت نفسك فصوّب عليه وانتظره يُظهر نفسه لتصبح صاحب الطلقة الأولى.





24- المساحة الختامية

حاول التحرك مبكراً صوب المنطقة النهائية لتصبح صاحب الأسبقية في التواجد هناك، ولا تترك نفسك في موضع مفتوح أو حجرة ذات نوافذ كثيرة، وإذا لم تتمكن من الوصول مبكراً لهناك، فقم بالتحرك مع الأطراف الحدودية الزرقاء بهدوء، وكلما بات الموضع أكثر ضيقاً كان عليك الانتباه أكثر في التحرك.





25- اترك بعض الأدوات

عقب جمع الأسلحة تنازل عن جميع الأشياء لا تحتاجه مثل القلاية والسيف والسهام، فهي تساعد على تحديد مكانك وحركتك بواسطة ألوانها الغامقة خاصة حين تختبئ وسط شجرة ضئيلة.


في أعقاب معرفتك بالتعليمات الماضية لإحتراف لعبة PUBG ،عليك القيام بتطبيقها خطوة خطوة لتكون محترفاً عالميا بتلك اللعبة لعبة ببجي .


وفي الاخيرة اذا اعجبك الموضوع لا تنسى مشاركة الموضوع مع اصدقائك من اجل دعم المدونة.




هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق،



تعليقات

لايوجد تعليق

اضافة اكواد جافا