أخر الاخبار

ما هو البتكوين و ما هي العملات الرقمية ؟

ما هو البتكوين Bitcoin ?




cryptocurrency أو crypto او البتكوين هي عملة رقمية مصممة للعمل كوسيلة للتبادل من خلال شبكة كمبيوتر لا تعتمد على سلطة مركزية مثل الحكومة أو البنك للدفاع عنها أو صيانتها. 


يتم تخزين سجلات ملكية العملات الفردية في دفتر رقمي ، وهي قاعدة بيانات محوسبة تستخدم تشفيرًا قويًا لحماية سجلات المعاملات ، والتحكم في إنشاء عملات معدنية إضافية ، والتحقق من عمليات تحويل العملات.




الاسم ، العملات المشفرة ليست عملات بالمعنى التقليدي ، وبينما تم تطبيق العديد من المعالجات عليها ، بما في ذلك تصنيفها على أنها سلع وأوراق مالية وعملات ، يُنظر إلى العملات المشفرة عمومًا على أنها فئة أصول مميزة في السوق. 



تستخدم بعض أنظمة التشفير أدوات التحقق من الصحة للاحتفاظ بالعملة المشفرة. في نموذج إثبات الحصص ، يقوم الملاك بإيداع رموزهم المميزة كضمان. في المقابل ، يحصلون على قوة على الرمز بما يتناسب مع المبلغ الذي يكسبونه. 

بعض العملات الرقمية التي تعمل بهذا النظام

  1. Cardano
  2. Ethereum
  3. Axie Infinity
  4. و قريبا البتكوين Bitcoin




لا توجد عملة في شكل مادي ولا يتم إصدارها عادة من قبل سلطة مركزية. تستخدم العملات المشفرة عمومًا التحكم اللامركزي بدلاً من العملة الرقمية للبنك المركزي.


 بشكل عام ، عندما يتم عمل العملة المشفرة أو إنشاؤها قبل إصدارها ، أو عندما يتم إصدارها من قبل مصدر واحد ، فإنها تعتبر مركزية. عند تنفيذها بتحكم لامركزي ، تعمل كل عملة مشفرة على تقنية دفتر  الموزع ، عادةً blockchain ، والتي تعمل كقاعدة بيانات عامة للمعاملات المالية. تعتمد فئات الأصول التقليدية مثل العملات والسلع والأسهم ، بالإضافة إلى عوامل الاقتصاد الكلي ، إلى حد ما على عوائد العملة المشفرة.


ما هو عمل البتكوين ؟




 العملة المشفرة قابلة للتداول ؟



الأصول الرقمية أو شكل من أشكال النقود الرقمية القائمة على blockchain موجود فقط عبر الإنترنت. تستخدم العملات المشفرة التشفير للمصادقة على المعاملات وحمايتها ، ومن هنا جاءت تسميتها. يوجد حاليًا أكثر من 2000 عملة  مختلفة حول العالم. في السنوات الأخيرة ، ارتفعت أسعار العملات المشفرة ثم انخفضت. لا تضمن أسواق العملات المشفرة أن يقوم المستثمر بالشراء أو التداول بالسعر الأمثل. نتيجة لذلك ، يستفيد العديد من المستثمرين من ذلك عن طريق المراجحة في فرق السعر بين الأسواق المختلفة. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -