أخر الاخبار

افضل 15 لعبة اكشن و اثارة في سنة 2019 للاندرويد و الايفون

تحسّنت تجربة الألعاب الهاتفية بمعدّل كبير جداً أكثر من أي تقنية أخرى سبقتها. ويبدو أن ألعاب الأندرويد تصل إلى آفاق جديدة في كل عام.
مع إصدار أندرويد نوغا وواجهة برمجة التطبيقات فولكان، يبدو أن الأمر سيتحسن أكثر وأكثر بمرور الوقت، لن يمضي وقتٌ طويل قبل أن تشهد الهواتف بعض العناوين المبهرة أكثر مما نراها الآن، ومن دون المزيد من المقدمات، إليكم أفضل ألعاب الأندرويد المتاحة الآن:

1- Crashland

صدرت لعبة Crashland عام 2016، وتظلّ بين أفضل ألعاب الأندرويد على الإطلاق.
تعرض اللعبة تجربة قيادة مركبة فضائية بين المجرات تتحطم على كوكب غريب. ومهمتك هي اكتشاف ما يحدث، وأن تبني قاعدةً لنفسك، تجمع فيها العناصر المختلفة (وتصنعها)، وتنقذ العالم من المؤامرة الشنيعة. وتحتوي اللعبة على عنصر تقمص أدوار لتطوير الشخصية، والكثير من العناصر التي يمكنك جمعها وصناعتها، وإدارة تلقائية للمخزون.
التحميل من هنا 


2- The Escapists 1 & 2

لعبة The Escapists 1 و2 من ألعاب المحاكاة بعناصر لعبة الهروب، حيث تجد نفسك في سجن وتريد الخروج. وتتيح لك اللعبة جمع المواد، وصياغة الخطط، وتنفيذها للهروب من السجن.
تقدم كلتا اللعبتين نفس الأساسيات، يجب أن تؤدي دور السجين الجيّد الذي يتبع كل القواعد، ولكنك في نفس الوقت تُخفي الأسلحة والمواد التي تساعدك على الهروب، ثم تحاول الخروج قبل أن يلحق بك أي شخص.
اللعبة الثانية أحدث كثيراً، وتحتوي كذلك على سجون أكبر وأعقد، وآليات أكثر من اللعبة الأولى. لا يوجد سرد قصصي للعبة، لذا لستَ مضطراً لأن تلعبهما بالترتيب. كلاهما من الألعاب المميزة من دون استراتيجية تسعير أو إعلانات.
التحميل من هنا






3- Evoland 1 & 2

تعتبر Evoland 1 و2 لعبتين من أكثر ألعاب الأندرويد تفرداً وتميزاً. تستخدم كلاهما آليات متنوعة للعب. حيث تتضمن أحجيات، وتقمُّص أدوار، وإطلاق النيران، والقتال التقليدي، وتداول البطاقات، ولعبة منصات.
تعيدنا اللعبة إلى الأيام الخوالي للألعاب، كما أن كل تبديل لآليات اللعبة يغيّر الرسومات لتناسب هذا الجزء من اللعبة بشكلٍ أفضل. إنها حقاً تجربة فريدة، تقدم كلتا اللعبتين دعماً لأجهزة التحكم، بلا عمليات شراء من داخل التطبيق، ومن دون إعلانات، والكثير من القصص لتخوضها. إنهما لعبتان رائعتان بكل تأكيد.
التحميل من هنا



4- ألعاب MADFINGER Unkilled، Shadowgun، Dead Trigger

تمتلك ألعاب MADFINGER سجلاً طويلاً ناجحاً في ألعاب الهواتف، كما أن لديها بعضاً من أفضل إصدارات ألعاب إطلاق النار مثل سلسلة Shadowgun.
سلسلة Shadowgun عبارة عن لعبة إطلاق نار وخيال علمي بوضعيات لعب الحملات أو اللاعبين المتعددين. بينما لعبتا UNKILLED وDead Trigger عبارة عن مهام لإطلاق النار على الموتى الأحياء بالكثير من المهام والعتاد.
تعتبر هذه الألعاب أفضل أمثلة للعبة إطلاق النار على الهواتف، لكن تظل لعبة Modern Combat 5 رائعة لوضعية اللاعبين المتعددين، ولكن لا يمكنها مضاهاة تجربة ألعاب MADFINGER، بأحدث إصداراتها Shadowgun: Legends.
التحميل من هنا


5- Minecraft

تحظى Minecraft بشهرة عالمية في جميع أنحاء العالم للأشخاص من كل الأعمار. لمن لم يلعبوها من قبل تضعك لعبة Minecraft في عالم العمالقة، حيث تقوم بتفجير أشياء، وبناء أشياء، وتهزم الأشرار، وتفعل ما يحلو لك.
هناك وضعية النجاة، حيث تحتاج للبحث عن الموارد والطعام إلى جانب الوضعية الإبداعية التي تمنحك كلّ شيء بلا حدود.
التحديثات المستمرة للعبة أضافت الكثير من المحتوى والاحتمالات الجديدة. تضاهي اللعبة بشكل كبير إصداراتها على أجهزة الكمبيوتر، وغيرها من وحدات التحكم.
في الحقيقة، يمكنك أن تلعب بوضعية اللاعبين المتعددين مع أشخاص يستخدمونها على هذه المنصات. هناك عمليات شراء من داخل التطبيق، ولكنها عادة لتخصيص بعض الأشياء مثل الخلفيات والتصميمات.
التحميلمن هنا





 6- Monument Valley 1 & 2

تعود Monument Valley  لهذه القائمة بإصدارها Monument Valley 2. كلتا اللعبتين تقدمان تجربة ممتازة جداً. في الحقيقة، تقدم كلتا اللعبتين آليات لعب ورسومات متطابقة تقريباً. يخوض اللاعب مغامرة خلال أحاجي، حيث تنتقل المستويات لإكمال المسار باستخدام الخيال.
تظل مقدمة اللعبة ساحرة، وتواصل إصدارات Monument Valley التميز بكونها من أفضل ألعاب الهواتف على الإطلاق.
يتوفر الإصدار الأول بـ3.99 دولار مع إمكانية شراء المحتوى القابل للتنزيل Forgotten Shores  من داخل التطبيق مقابل 1.99 دولار. واللعبة الثانية مقابل 4.99 دولار الآن

7- ألعاب Nintendo

تمتلك Nintendo عدداً كبيراً من ألعاب الأندرويد، جميعها رائعة، لديها لعبة مدفوعة واحدة مع Super Mario Run.
قد يرى البعض أن سعرها أعلى من اللازم، ومع ذلك فهي تظل واحدة من أفضل ألعاب المنصات على أجهزة الهواتف.
كما تمتلك Nintendo بعض الخيارات باستراتيجية تسعير تتضمن ألعاب Fire Emblem Heroes وAnimal Crossing: Pocket Camp.
كما أضافت Nintendo لمجموعتها Dragalia Lost في سبتمبر/أيلول 2018. تنقصها بعض التفاصيل الدقيقة، ولكنّ كما عودتنا Nintendo فستجعلها أفضل بمرور الوقت.

8- Noodlecake Studios

تعتبر Noodlecake Studios واحدةً من أكثر مطوري ألعاب الأندرويد تميزاً وتفرداً، وإصداراتها كثيرة ومتنوعة.
تتضمن بعض أفضل إصداراتها لعبة Framed 1  و2 لألعاب الأحاجي، وAlto’s Adventure و Alto’s Odyssey لمحبي الألعاب غير المنتهية، وrealMyst  وإصدارها اللاحق لمحبي الأحاجي القوية.
كذلك لعبة Wayward Souls لجمهور المغامرة والحركة، وIsland Delta لمحبّي ألعاب إطلاق النيران، وMikey Shorts لمحبي ألعاب المنصات وغيرها الكثير.
كما تعجبنا جميعاً لعبة Lumino City لتفرُّدها وتميزها، ولعبة Vignettes لبساطتها. تختلف ألعابها بين استراتيجية التسعير إلى الدفع لمرة واحدة.
كانت هناك بعض المشكلات في لعبة Super Mario Run، وآخر إصدارات  Nintendo باسم Dragalia Lost، ولكن يبدو أنها تتحسن.

9- Pokemon Go

انفجرت Pokemon Go في عالم الألعاب الهاتفية، في يوليو/تموز 2016، وأصبحت فوراً من أفضل ألعاب الأندرويد على الإطلاق.
وهي لعبة واقع معزز مشابهة للعبة Ingress، حيث تسير في أرجاء العالم الفعلي، وتجمع البوكيمون، وتقاتل من أجل الساحات، وتصل محطات التوقّف لتتزوّد بالعتاد.
وقد حطّمت افتراضياً كل الأرقام القياسية للألعاب الهاتفية الأكثر شعبية في العالم، والأمر الجيد أن اللعبة تحظى بتحديثاتٍ منتظمة.
تضيف التحديثات فعاليات محدودة الزمن، وبوكيمون جديدة، وآليات جديدة. لم تعد نفس اللعبة التي كانت في 2016. وستستمر في التطور والتحسن، والتحديثات الأخيرة أضافت أيضاً بوكيمون جديدة ومهام أكثر.

10- PUBG Mobile  وPUBG Mobile Lite

حقَّقت PUBG Mobile  نجاحاً ساحقاً منذ إصدارها، ولديها بالفعل أكثر من 10 ملايين تنزيل وما يقرب من مليون تقييم للمستخدمين.
وهي فعلياً لعبة هاتفية لإطلاق النار فائقة الكفاءة، فهي بسيطة، بأدوات تحكُّم فعالة ورسومات رائعة، ومقدمة بسيطة.
بشكل أساسي يتم إنزال 100 شخص من طائرة على جزيرة ويتقاتلون عليها، حتى يتبقى شخص واحد. الجزيرة تعجُّ بالأسلحة والعتاد والمركبات، إلى جانب آلية تحد من مساحة اللعب بمرور الوقت، لكي لا تطول المباريات أكثر من اللازم.
خلال التحديثات الأخيرة تمت إضافة وضعيات لعب جديدة، فضلاً عن مكونات استراتيجية تسعير. وتعتبر PUBG Mobile Lite إصداراً أخف من اللعبة، بلاعبين أقل في كل مباراة وإعدادات رسومات أقل.
وهي متاحة فقط لبعض الأجهزة. وتعتبر Fornite خياراً آخر ممتازاً إذا لم تكن تمانع تنزيل اللعبة مباشرة من Epic Games، بدلاً من متجر تطبيقات جوجل.

11- سلسلة Riptide GP

ربما تكون ألعاب Riptide GP أفضل لعبة سباقات بين كل ألعاب الأندرويد، بإصدارها الأخير Riptide GP Renegade.
في هذا الإصدار، ستلعب كمتسابق يخسر رخصته بعد مشاركته في سباقات شوارع غير قانونية، وتكافح للعودة إلى القمة.
تمتاز اللعبة برسوماتٍ جيدة، وأدوات تحكُّم بسيطة، وخدعٍ مرحة، ونظام قوي يساعدك على التفوّق.
ربما أفضل ما في Renegade أنها لعبة دفع لمرة واحدة، ولا توجد بها إعلانات أو عمليات شراء من داخل التطبيق. وتعتبر سلسلة Asphalt لعبة سباقات أخرى ممتازة للهواتف.
أصدرت لعبة Asphalt 9 في يوليو/تموز 2018، وهو الإصدار الأحدث في تلك السلسلة.

12- ألعاب Square Enix

تعتبر Square Enix أحد «الأسماء الكبيرة» القليلة لمطوري الألعاب الذين يتناولون الألعاب الهاتفية بجدية كبيرة من البداية، ولديهم مجموعة من أفضل ألعاب الأندرويد المتاحة.
محبو ألعاب تقمص الأدوار اليابانية لديهم نسخ جديدة من ألعاب Final Fantasy 1-7  و9، و7 ألعاب من Dragon Quest، و Chrono Trigger، وFinal Fantasy XV Pocket Edition  وجميعها رائعة.
كما أنّ هناك أيضاً ألعاب Hitman: Sniper، ولعبة Tomb Raider الأصلية، وDeus Ex Go، وLara Croft Go  لتشكل مجموعة رائعة من ألعاب الألغاز.
ولمحبي ألعاب تقمّص الأدوار التكتيكية لديهم Heavenstrike Rivals وFinal Fantasy Tactics WotL، ولعبة Secret of Mana لمحبي تقمص الأدوار الحركية، وسلسلة Deus Ex  لمحبي ألعاب إطلاق النار الاستراتيجية.
وحتى تجاربهم في استراتيجيات التسعير مثل Final Fantasy Brave Exvius  و  Dissidia Final Fantasy Opera Omnia جيدة جداً. كما أضافوا لمجموعتهم لعبة Valkyrie Profile: Lenneth  في مايو/أيار 2018، كإضافة كلاسيكية أخرى.

13- سلسلة The Room

تعتبر The Room سلسلة من 4 ألعاب ألغاز.  كان الإصدار الأول من السلسلة يقدم هذا النوع من ألعاب الألغاز بشكل جيد على الهواتف.
والإصدار الأحدث من سلسلة The Room كبير ورائع، مثل الإصدارات السابقة، ويظل بين أفضل ألعاب الأندرويد. تعتبر The Room سلسلة من ألعاب ألغاز الهروب. في كل غرفة هناك مجموعة من العناصر الغامضة.
Loading video
هدفك هو حل الأحاجي والألغاز للخروج. وتتقدم من غرفة لأخرى لتكتشف عناصر أكثر تفرداً وتستمر بحل الألغاز حتى تفوز باللعبة.
الإصدار الأخير من السلسلة، The Room: Old Sins يتضمّن حفظ تقدُّمك باللعبة سحابياً، والتخزين على حساب جوجل بلاي، إلى جانب عنصر استكشاف صغير. وهذا يميزها عن تجربة الألغاز الخالصة للألعاب الثلاث الأولى في السلسلة. لا يمكنك أن تخطئ باختيار أي واحدة من تلك الألعاب. جميعها رائعة جداً.

14- This War of Mine

تعتبر This War of Mine لعبة رائعة حصلت على جائزة أفضل لعبة صدرت في عام 2015. إنها لعبة نجاة، حيث تقود طاقم من المدنيين في مدينة دمرتها الحرب. ويكون عليك اتخاذ قرارات صعبة قد تكون عواقبها وخيمة، مع شرط النجاة كمفتاح أساسي للعبة.
تأتي اللعبة برسوم جيدة، ومحتوى وفير، وسعر مناسب. تبدأ باللعب في الليل أو أثناء النهار. وفي كل مرة سيظهر شيء مختلف. إنها واحدة من أعمق ألعاب الأندرويد التي قد تتفاعل معها عاطفياً بشكل حقيقي.
أصدر المطورون امتداداً لها بمقابل 1.99 دولار كعنصر شراء إضافي من داخل التطبيق. إنها قديمة بعض الشيء، ولكنها تظل واحدة من أفضل ألعاب المحاكاة والاستراتيجية على الهواتف.

15- Vainglory

قد تكون Vainglory أفضل لعبة ساحة معارك متعددة اللاعبين متوفرة لنظام أندرويد. تمتاز بمجموعة كبيرة من الشخصيات إلى جانب التجربة التقليدية الممتعة لساحات المعارك متعددة اللاعبين، سيكون لديك ثلاثة خطوط تحتاج لمهاجمتها أو الدفاع عنها إلى جانب زميلين بالفريق. يمكنك أن تلعبها مع أو ضد أشخاص حقيقيين أو روبوتات، حسبما تريد. الأداء على أعلى مستوى وهناك أكثر من 20 شخصية يمكنك إلغاء قفلها. لا توجد كذلك مستويات للطاقة أو غيرها من المزايا المدفوعة التي قد تحتاج إليها. هناك كذلك إصدار تجريبي متاح يمكنك خلاله استخدام واجهة برمجة التطبيقات Vulkan، إلا أنه ليس مستقراً حتى الآن.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -